صحة وبيئة

عودة للشتاء.. منخفض جوي مصحوب بأمطار ورعود يضرب فلسطين

إيلياء بوست- تتوقع دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية أن تتأثر البلاد يومي الثلاثاء والاربعاء بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويصبح الجو بارداً خاصة في المناطق الجبلية ، وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا ، الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج .

من جهته قال الراصد الجوي ليث العلامي إن فلسطين تتأثر بمنخفض جوي ماطر مترافق بكتلة هوائية باردة ورطبة يوم الثلاثاء، ويمتد حتى الأربعاء.

وأوضح “العلامي أن المنخفض الجوي القادم سيكون فجر الثلاثاء ويستمر حتى يوم الأربعاء مصحوباً بكتلة هوائية باردة ورطبة، وبالتالي انخفاض على درجات الحرارة أو انخفاض ملموس.

وأشار “العلامي” إلى عودة للأجواء الباردة ذات الطابع الشتوي، فمن المتوقع أن تشمل الأمطار مناطق وأجزاء واسعة من البلاد ومختلف الأقاليم والمحافظات في فلسطين، بحيث يكون هناك شمولية للأمطار.

ولفت في حديثه إلى أن غزارة الأمطار ستكون متباينة الشدة من وقت لآخر، حيث ستحظى بعض الأوقات بزخم عالٍ من الأمطار وغزارة تترافق أحياناً مع حدوث الرعد وتساقط حبات البَرَد.

وحذر “العلامي” من احتمالية ارتفاع منسوب المياه وتشكل السيول خاصة في المناطق المنخفضة والأودية والمنحدرات، بعد عصر يوم الثلاثاء، كذلك انتشار الأمراض والفيروسات في ظل تتباين درجات الحرارة.

وتابع: ” هذا ليس المنخفض الأخير”، مبيناً أن الفرصة مهيأة لمنخفضات جوية قادمة وحالات جوية ماطرة خلال شهر رمضان المبارك أيضاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى