العامة

الأسرى يُصعدون احتجاجاتهم.. استمرار التوتر بسجون الاحتلال

إيلياء بوست- تتواصل حالة التوتر في أقسام الأسرى بسجون الاحتلال الإسرائيلي، وخاصة معتقل “النقب الصحراوي”، في ظل انتهاكات الاحتلال المستمرة بحق الأسرى والأسيرات الفلسطينيين.

ويعتزم الأسرى إغلاق الأقسام، ظهر اليوم الخميس، احتجاجًا على إجراءات الاحتلال التعسفية والعقوبات التي تفرضها إدارة السجون.

وأغلقت سلطات الاحتلال قسمي 26 و27 بسجن النقب، مع قطع التيار الكهربائي و”الكانتين” عن الأسرى، لليوم السادس تواليًا، إلى جانب تحويل قسمي 5 و8 لعزل وإخراج مقتنيات وحقائب الأسرى من الغرف.

وفي سياق متصل، بدأ “أسرى عوفر” خطوات احتجاجية اليوم، تتمثل برفض الخروج للفحص الأمني، رداً على سحب الاحتلال أجهزة التلفاز من أقسام 14 و16 الخاصة بالأسرى الموقوفين.

وتستمر حالة الإغلاق في قسم الأسيرات بسجن الدامون، بعد الاعتداء وحالة القمع الذي تعرضن له الثلاثاء الماضي، إلى جانب فرض عقوبات عليهن تشمل منعهن من الزيارة واستخدام الهاتف العمومي لمدة شهر.

وتواصل إدارة سجن الدامون عزل عدد من الأسيرات في زنازين العزل الانفرادي.

وتعتزم الحركة الأسيرة الاستمرار في تنفيذ برنامج الخطوات الاحتجاجية، حيث تم إغلاق الأقسام في كل السجون خلال اليومين الماضيين منذ الساعة 12 ظهرًا، ومن المتوقع أن تستمر وتتصاعد خلال الأيام المقبلة.

وتشهد السّجون منذ أيام حالة من التوتر الشديد، بعد عمليات اقتحام نفّذتها قوات القمع، بحقّ عدة أقسام في سجون (عوفر، النقب، ومجدو، والدامون)، رافق ذلك عمليات اعتداء واسعة بحقّ الأسرى والأسيرات، وعزل العشرات منهم بشكل جماعي، وتجريدهم من مقتنياتهم.

ويوجد في سجون الاحتلال نحو 4700 أسير فلسطيني بينهم 29 امرأة و150 طفلا وقاصرا، ويخوضون باستمرار معركة ضد إدارة السجون؛ للمطالبة بحقوقهم وللاحتجاج على الإجراءات التنكيلية المتخذة بحقهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى