العامةثقافة

أحمد بدير: وجودي في فلسطين أرض الصمود والمقاومة حلم يتحقق

ناريمان شقورة- منصة الاستقلال الثقافية

 

بالتزامن مع ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات وذكرى إعلان الاستقلال، تنظم مؤسسة “سيدة الأرض” احتفالية فنيّة، مساء اليوم، في قاعة مؤسسة الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة البيرة، تحت عنوان “القدس بوصلة الأحرار”، بمشاركة وحضور نخبة من نجوم الفن والثقافة الفلسطينيين والعرب والأجانب.

 

ومن بين أبرز المشاركين في الزيارة التي اشتملت عديد الفعاليات على مدار أيام، الفنان المصري القدير أحمد بدير، الذي أعرب عن فخره وسعادته بهذه الزيارة، وعن تضامنه الكبير مع فلسطين وشعبها.

 

ومن أمام ضريحه في مدينة البيرة، خص بدير “منصة الاستقلال الثقافية” بحديث تطرق فيه إلى الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وبدا عليه التأثر والاهتمام خلال زيارة متحفه الذي يربط ما بين مسيرة “أبو عمّار” وتاريخ الشعب الفلسطيني وقضيته، حيث قال: الشهيد ياسر عرفات رجل عظيم، وتاريخه حافل بالبطولات، وأي حديث عنه لا يوفيه حقه، لكنّنا عشنا معه يوميّاته الصعبة التي مستنا جميعاً عند حصاره في مقره بمدينة رام الله، وحيث كان يواصل عمله من أجل شعبه وقضيته على ضوء الشموع، بعد قطع التيار الكهربائي عنه.. عرفات عنوان للقضية الفلسطينية، وزادها زخماً عالمياً، وأوصل رسالتها إلى الجميع.. رحم الله روحه، وأسكنه الجنة.

 

 

وامتدح بدير الشعب الفلسطيني بشابّاته وشبابه، واصفاً إياهم بالمفعمين بالإرادة والتصميم والإصرار على انتزاع الحق الفلسطيني، مؤكداً أنه لا يمكن أن يضيع حق وراءه مطالب، معرباً عن أمنياته بأن تكون زيارته القادمة إلى كامل الأرض الفلسطينية، وقد تحرّرت من الاحتلال الإسرائيلي.

 

وختم حديثه لـ”المنصة”، في هذا الجانب، بالقول: وجودي في فلسطين حلم يتحقق، ولا يمكن أن أجد كلمات تعبر عنه.. يكفي أنني في أرض الصمود والمقاومة.

 

وكان بدير، كشف العام الماضي، عن زيارة مرتقبة إلى فلسطين، موضحاً أن مؤسسة فلسطينة تواصلت معه لتكريمه باعتباره الشخصية الفنية المؤثرة في العالم العربي، و أنه من المقرر أن يذهب إلى الأردن ثم إلى رام الله وينتقل إلى القدس ليصلي بالأقصى، وهو ما تحقق له، أمس، فعلاً.

 

وسبق أن صرّح بدير، العام الماضي أيضاً، وفق الموقع الإلكتروني لصحيفة الجمهورية المصرية، في تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، أنه اشترط لقبول الزيارة عدم وضع الختم الإسرائيلي على جوازه المصري، قائلاً بالدارجة المصرية: “قولتلهم مش عايز وصمة عار على الباسبور بتاعي وتلويثه بالختم الإسرائيلي”، وهو ما كان له بالفعل، حيث الدعوة وتنظيم الزيارة تمت من قبل مؤسسة “سيدة الأرض الفلسطينية”، وبالتنسيق مع الجهات الرسمية الفلسطينية.

 

 

وعلى صعيد آخر، كشف بدير لـ”منصة الاستقلال الثقافية”، أن على وشك البدء بتصوير عمل كوميدي جديد تحت عنوان “حضرة العمدة”.

 

ومسلسل “حضرة العمدة”، المقرر عرضه في الموسم الرمضاني المقبل، من بطولة الفنانة روبي، وسميحة أيوب، وإلهام شاهين، وبسمة، ونهلة سلامة، ومن تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب، وإنتاج شركة فنون مصر للمنتجان ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى