شباب

طالبتان من جامعة بير زيت في مهام ومسؤوليات الرئيس التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي

رام الله – ايلياء بوست: تسلمت اليوم الطالبتان في برنامج “تميز” أميرة ابو عرقوب سنىة رابعة أدب انجليزي، ونادين منصور سنة رابعة اعلام من جامعة بير زيت، ولمدة ثلاثة ايام متتالية مهام المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة وباشرافه، وذلك في اطار تولي القيادة وتمكين الشباب القيادي، التي يتم تنفيذه بالشراكة مع صندوق الامم المتحدة للسكان وشبكة واي بير فلسطين.

واعربت الطالبتان، عن سعادتهن بتوليهن مهام المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي وفي تحملهن مسؤولية المشاركة في المهام واتخاذ القرارات وتعلمهن كيفية مواجهة الضغوطات التي يتعرض لها المدير التنفيذي في مهامه اليومية.

وبينما قالت الطالبة ابو عرقوب:”نرافق المدير التنفيذي لمدة ثلاثة ايام متتالية لنكسب التجربة من خلال تعرفنا على طبيعة المهام التي يقوم بها المدير التنفيذي وكيفية تحمله ضغط العمل من خلال العمل بروح الفريق، الى جانب التعرف على كيفية التواصل مع مختلف الاشخاص اضافة الى آلية التخطيط والتنسيق ما بين اكثر من جهة لتنفيذ المهام المطلوبة”.

فان الطالبة منصور اوضحت مساعدتهن المدير التنفيذي في القيام بمهامه اليومية ما مكنهن من الاطلاع على كافة الامور الادارة واليقام بالمهام واتخاذ القرارات بروح الفريق، وكيفية مواجهة الضغط التي يتعرض لها بروح رياضية بعيدا عن العصبية.

وقالت:”واجهنا الصعوبات التي اعترضت عملنا باريحية وبساطة، وتعلما كيف نبقى محافظين على رباطة الجأش في كل الظروف الصعبة التي نتعرض لها خلال العمل وتأدية المهام بكل جرأة وروح معنوية وقوة شخصية”.

اما زماعرة فقال:” ابتدأ اليوم برنامج تدريبي للطالبتين بمرافقتي ومشاركتي كافة مهامي المنوطة بي ان كانت عملية او في اتخاذ القرارات والمشاركات الجماعية ضمن الفريق الواحد، بهدف تعريفهن وتعريضهن لعشرات القضايا التي يتوجب البت بها واتخاذ القرار بشأنها، مبينا انه سيتيح المجال للطالبتان فرصة التعرف على المنتدى ومهام مديره التنفيذي”، آملا ان تكون التجربة كافية لان تعكس لهن طبيعة المسؤولية الملقاه على عاتقه، والتعرف على عمل المنتدى وكيفية اتخاذ القرارات فيه وآليات تنفيذها، لتكون دافع ومحرك رئيسي لهن ولكافة الشباب لتعزيز فكرة توليهن وباقي الشباب والشابات مواقع مسؤولة.

ويأمل زماعرة، ان تكون تجربة مثيرة ومثمرة للشابتين في اطار تمكين الشباب وتعزيز قدراتهن القيادية في هذه التجربة المهمة جدا والتي من الصعوبة بمكان نسيانها لا سيما في مجال الجرأة في اتخاذ القرار المناسب والعمل بروح الفريق في مواجهة الازمات وضغوطات العمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى