رياضة

بلاطة بطلا لكأس فلسطين لأندية الضفة

تُوج مركز بلاطة، بطلاً لكأس فلسطين لأندية الضفة الغربية، بعد الفوز اليوم السبت، على الأمعري (2/1)، في اللقاء النهائي الذي جمع الفريقين، على استاد أريحا الدولي.

وقام اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بتسليم كأس البطولة لفريق بلاطة، فيما نال لاعبو الأمعري الميداليات التذكارية.

وهاجم بلاطة منذ انطلاق صافرة بداية اللقاء، بحثا عن هدف مبكر، وسدد فادي سلبيس ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة على يسار الحارس معاذ سماحة.

تواصل هجوم بلاطة خاصة من المحور الأيمن النشط عبر انطلاقات ثائر جبور ومساندة محمود أبو وردة ودعم فادي سلبيس في الكرات الثابتة، وتبعها رأسية أدهم أبو رويس.

وأثمر الضغط الجدعاني عن الهدف الأول لبلاطة، من ركنية لعبها بالتخصص فادي سلبيس على رأس ليث خروب الذي ارتقى لها ووضعها على يمين الحارس معاذ سماحة.

لم تتوقف محاولات بلاطة وتوالت الهجمات بحثاً عن الثاني، ووضع ليث خروب زميله أبو رويس في حالة انفراد كامل من كرة طولية خلف المدافعين فسدد قوية لكن الحارس سماحة تدخل وأنقذ الموقف وحول الكرة إلى ركنية.

وعاد سماحة وانقذ مرماه من كرة انفراد للمهاجم الهداف خالد سالم، حيث سدد الأخير قوية زاحفة وحولها الحارس لركنية.

من جهته، حاول الأمعري على فترات عن طريق إبراهيم الحبيبي وأحمد أبو رداحة، والأخير نجح مرة واحدة في الهروب من دفاع بلاطة، لكن الأخير أنقذ الموقف لينتهي الشوط الأول بتقدم بلاطة بهدف دون مقابل.

في الشوط الثاني، استمر بلاطة في محاولاته، لكن الأمعري نجح بسرعة في ادراك التعادل، من كرة ثابتة أرسلها موسى أبو جزر داخل الصندوق، وتابعها إبراهيم الحبيبي برأسه في المرمى مدركا التعادل.

ارتبك بلاطة بعد الهدف، لكن الفريق سرعان ما عاد لأجواء وتمكن نجمه محمود أبو وردة من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 78 ترجمها بنجاح الهداف خالد سالم بوضعها على يمين الحارس معاذ سماحة.

في الربع ساعة الأخيرة، اندفع الأمعري للأمام، في المقابل شكلت مرتدات بلاطة خطورة دائمة على مرمى الحارس معاذ سماحة وأهدر اللاعبون أكثر من فرصة خاصة من قبل خالد سالم والبديل أمير قطاوي، بينما نال فادي سلبيس لاعب بلاطة الورقة الحمراء قبل صافرة النهاية مباشرة، لينتهي اللقاء بتتويج تاريخي لبلاطة للمرة الثانية في تاريخه.

المصدر:موقع كورة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى