العامةمن حولنا

أردوغان: اكتشفنا 85 مليار متر مكعب من مخزون الغاز الطبيعي

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، عن البشرى الثانية التي وعد بها الشعب التركي قبل أيام، معلنًا اكتشاف 85 مليار متر مكعب من مخزون الغاز الطبيعي.

وأشار أردوغان إلى أن إجمالي الغاز المكتشف في البحر الأسود وصل إلى 405 مليارات متر مكعب.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التركي من على متن سفينة “الفاتح” للتنقيب عن النفط والغاز في البحر الأسود. مؤكدًا: “اكتشفنا 85 مليار متر مكعب من مخزون الغاز الطبيعي”.

وأوضح: “إجمالي الغاز المكتشف في البحر الأسود وصل إلى 405 مليارات متر مكعب. اخترعنا رجلا آليا (روبوت) للتنقيب عن مصادر الطاقة في الأعماق”.

وأكد: “بحصولنا على حقول النفط والغاز حتى ولو كانت صغيرة فإنها مصادر وطنية. مستمرون بعمليات الأبحاث للوصول إلى حقول جديدة. وواثقون من أنفسنا في عمليات التنقيب واستخراج موارد الطاقة”.

ونوه الرئيس التركي: “ستنخفض أسعار الغاز الطبيعي بالنسبة للمواطنين وسنعتمد على أنفسنا في مصادر الطاقة. تركيا وبالاعتماد على نفسها بشكل كامل وصلت إلى هذا النجاح”.

وشدد: “مصرون على الدفاع عن حقوقنا شرقي المتوسط، ونتوقع أن يصبح الغاز المكتشف متوفرًا للاستهلاك في تركيا بحلول عام 2023”.

والأربعاء الماضي، أعلن أردوغان عن قرب الكشف عن بشرى جديدة للشعب التركي، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن اكتشاف جديد في البحر الأسود، (اليوم السبت).

وصرح أردوغان: “سنذهب (السبت) إلى سفينة الفاتح، ونرى الأعمال في موقع العمل، وسنعلن عن احتياطي جديد (تم اكتشافه)”.

وفي 21 آب/ أغسطس الماضي، أعلن أردوغان، عن اكتشاف أكبر حقل للنفط للغاز في تركيا الذي يحوي على 320 مليار متر مكعب، بعد تنقيب السفن التركية في البحر الأسود.

وذلك بعد أن وعد الشعب التركي، قبل يومين (في ذلك الحين)، ببشرى سارة سيزفها لهم وأنها “ستفتح عهدًا جديدًا لتركيا”، الأمر الذي جعل أنظار العالم بأكمله تتوجه لهذا اليوم التاريخي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى