مرأة

بلدية نابلس والاتحاد العام للمرأة ينظمان معرض المنشية للمنتوجات النسوية

نظمت بلدية نابلس بالشراكة مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية اليوم “معرض المنشية للمنتوجات النسوية الأول”, والذي اقيم في ميدان الشهداء وسط المدينة.

وافتتح المعرض رئيس بلدية نابلس المهندس سميح روحي طبيلة بحضور عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة ونائب محافظ نابلس عنان الاتيرة ورئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ورئيسة الاتحاد العام للمرأة وهيبة صالح ومقرر اللجنة الثقافية وملف المرأة في بلدية نابلس سماح الخاروف وعدد من أعضاء المجلس البلدي وممثلين عن المؤسسات الرسمية والوطنية.

وقال طبيلة أن بلدية نابلس تولي دعم وتطوير المنتج الوطني بشكل عام اهمية قصوى خاصة المنتجات النسوية، بما يسهم في تعزيز دور المرأة وتطوير منتجاتها الحرفية لتمكينهن اقتصاديا .

من جانبها بينت سماح الخاروف بأن هذا المعرض يهدف الى دعم صمود المرأة الفلسطينية وتعزيز دورها في النضال الوطني، اضافة الى تمكين النساء اقتصاديا من اجل دعم ومساندة اسرهن وتحسين اوضاعهن المعيشية.

وشارك في هذا المعرض ما يقارب سبع واربعون سيدة من صاحبات المشاريع الصغيرة والتي تنوعت منتجاتهن بين التصنيع الغذائي والنباتي والمطرزات واعمال القش واعمال الزينة والتحف والاكسسوارات التي يتم انتاجها محليا.

وجرت فعاليات هذا الافتتاح بعرض مميز لفرقة الدبكة التابعة لمركز حمدي منكو الثقافي.

ومن المقرر ان يقام هذا المعرض اسبوعيا في احد المواقع الحيوية في وسط المدينة، حيث تحرص اللجنة العليا للمعرض على عقد اجتماعاتها الدورية لتنفيذ هذا النشاط لتحقيق استدامته بما يعود بالفائدة على القطاع النسوي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى