مرأة

وزارة شؤون المرأة تُشّكل “الفريق المختص في علم النفس وعلم الإجتماع”

إلتقت الدكتورة آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم الثلاثاء، مع أعضاء الفريق المختص في علم النفس وعلم الإجتماع، بحضور وكيل الوزارة بسام الخطيب، لبحث آليات عمل الفريق.

وأكدت د. حمد على أن تشكيل هذا الفريق الذي يضم نخبة من الجامعات الفلسطينية، في مجالات علم النفس وعلم الإجتماع والإرشاد النفسي والخدمة الإجتماعية، من منطلق إيمان الوزارة بالشراكة في العمل مع كافة القطاعات، لتعزيز مفاهيم العدالة والمساواة، ومعالجة الظواهر المجتمعية السلبية، ومنها القتل والعنف الذي تزايد بشكل ملحوظ مؤخراً.

وشّددت د. حمد على أهمية المسؤولية المجتمعية للجامعات، والإعلام، والخطاب الديني، والمناهج التربوية التعليمية، لإحداث التغيير المجتمعي الإيجابي، من خلال مأسسة العمل مع الشركاء ونظم العلاقة، لتحديد الإشكاليات، ودراسة الأسباب، وإيجاد الحلول.

وناقش الحضور مجموعة من القضايا منها: أهمية توحيد الجهود في برامج التوعية، وأهمية دراسات واقع الحال لمعرفة المشكلة وأسبابها وأبعادها وآثارها، ودور وسائل التواصل الإجتماعي وكيفية الإستفادة منها، إعادة بناء منظومة القيم، أهمية الخطاب الديني والإعلامي لرفع الوعي المجتمعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى