العامةصحة وبيئة

“الصحة العالمية”: قد لا يكون هناك “حل سحري” لكوفيد-19 أبدا

روسيا تحدد موعد بدء الإنتاج التجاري لأول لقاح ضد كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، من احتمال ألا يكون هناك “حل سحري” للقضاء على فيروس كورونا الذي أصاب الملايين حول العالم.

وقال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام للمنظمة في إفادة صحفية عبر الإنترنت من مقر المنظمة في جنيف “لا يوجد حل سحري في الوقت الحالي وقد لا يوجد أبدا”.

وتعقد آمال كبيرة في العالم على التوصل للقاح ضد مرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بالفيروس، حيث تعمل على تطويره مراكز علمية في الكثير من الدول، منها روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وغيرها.

من جانبه قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، إن 3 شركات روسية ستباشر في سبتمبر، بالإنتاج التجاري لأول لقاح ضد فيروس كورونا المستجد في البلاد.

وذكر الوزير، أن اللقاح المذكور من تصميم مركز “غيمالي” الروسي للبحوث الوبائية والميكروبيولوجية.

وأضاف: “يعمل مركز غيمالي، لبدء الإنتاج التجاري مع ثلاث مؤسسات لديها مواقع إنتاجية في مقاطعات موسكو وفلاديمير وياروسلافل. نحن نأمل ان يبدأ الإنتاج التجاري في سبتمبر”.

ووفقا للوزير، تستعد الشركات الآن للإنتاج، ويجري تحضير المعدات والعملية التكنولوجية”.

وأضاف: “في المرحلة الأولى من هذا العام، سيتم إنتاج عدة آلاف من اللقاحات شهريا، وبحلول بداية العام المقبل ستزيد الشركات الإنتاج إلى عدة ملايين”.

وفي وقت سابق، قالت نائبة رئيس الحكومة الروسية تاتيانا غوليكوفا، إن لقاح مركز “غيمالي”، يعتبر من أفضل اللقاحات الواعدة ضد الفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى