العامةمجتمع

الاحتلال يعتقل نحو 30 مواطنا بينهم قيادات وكوادر في حماس

رام الله- “إيلياء بوست”: شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، اعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية بما فيها القدس، اعتقلت قوات الاحتلال خلالها أكثر من 30 مواطنا، بينهم قيادات وكوادر من حركة حماس في جنين.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في صفوف الأسرى المحررين وهم قيادات وكوادر في حركة حماس، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها، وهم: سلطان خلوف ومحمود قصراوي من برقين، ومجدي ابو الهيجاء وعطا الجبالي وجمعة ابو خليفة وابراهيم جبر من مخيم جنين، وخالد الحاج وعبد الجبار جرار ونضال عبد الهادي محمد سوقية من مدينة جنين، وحسن زغل من زبوبا، وماهر عابد وعلام صلاح من كفر ذان.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في مخيم جنين، إثر مداهمة عدد من منازل المواطنين، التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية، ما أدى الى إصابة العديد بحالات الاختناق.

في حين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، سبعة مواطنين، من بلدتي العيسوية وبدّو، في القدس، وهم محمد رمزي محيسن، ومجد حلايقة، وعلي محمد مصطفى، ويزن وأيمن عبيد، ووليد زياد عبيد، من بلدة العيسوية، وأحمد نبيل أبو عيد، وإبراهيم دار عياش من بدّو، وحولتهم الى مراكز تابعة لها للتحقيق معهم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، مواطنًا من قرية سلواد شرق رام الله، وهو لؤي منصور عواد، بعد أن داهمت منزل ذويه في القرية وفتشته.

بينما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن احمد وائل الطل (26 عاما) بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته في بلدة الظاهرية جنوب الخليل، واعتقلت شابا من بلدة نوبا شمال غرب الخليل، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول شمال الخليل وسلمت عددا من المواطنين استدعاءات لمقابلة مخابراتها، عرف منهم الاشقاء محمد وبهاء وصابر عيسى زماعرة، والشقيقان احمد وسجد عزمي زماعرة، ومحمد وليد زماعرة، وعنان يوسف زماعرة.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول شمالا، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين: أحمد خالد العمور (20 عاما)، وحسين محمد العمور (20 عاما) وكلاهما من بلدة تقوع جنوب شرق المدينة، علاوة على محمد عاطف عبيات (19 عاما) من مدينة بيت لحم، وهو نجل شهيد، وذلك عقب دهم منازل ذويهم، وتفتيشها.

واعتقلت قوات الاحتلال الأسير المُحرَر عبيدة جبور من قرية سالم شرق نابلس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى