العامةغير مصنفمحليات

تشديد الاجراءات على مداخل بيت لحم واغلاق مخيم عسكر قرب نابلس

شهدت محافظة بيت لحم اليوم الاثنين، تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا في انحاء متفرقة من المحافظة، ليرتفع عدد الاصابات النشطة إلى 363 من ضمنها حالتين في العناية المكثفة، وسط تشديد الاجراءات الأمنية على مداخل المحافظة لمنع انتشار الوباء إلى مناطق جديدة.

وقال مدير شرطة بيت لحم العميد طارق الحاج لمراسل معا، إن هذه الاجراءات تأتي لمنع تسجيل المزيد من الاصابات خلال الأيام القادمة، مع انتشار الوباء في مناطق كثيرة، واستمرار تنقل السكان داخل وخارج المحافظة، مضيفاً انه تم تحرير ما يزيد عن 150 مخالفة في المحافظة خلال الأيام الأخيرة للافرد والمؤسسات غير الملتزمة بإجراءات الصحة والسلامة العامة، وخاصة مع فتح المحلات التجارية.

من جانبه قال د. شادي اللحام مدير صحة بيت لحم لمراسل معا، ان الاصابات الجديدة في المحافظة ارتفعت هذا اليوم مقارنة بالأيام الماضية مع تسجيل 27 إصابة جديدة، ووجود 18 مساراً وبائياً مصدرها الخليل والقدس، وسبب انتشارها هي الأعراس بالدرجة الأولى، مضيفاً أن معظم الحالات وضعها مستقر، مع وجود حالتين في العناية المكثفة.

وفي نابلس أصدر المحافظ اللواء ابراهيم رمضان قرارا بإغلاق مخيم عسكر القديم شرق نابلس بعد ظهور إصابة بفيروس كورونا لأحد المواطنين.
وقالت المحافظة في بيان صحفي مقتضب انه وبقرار من محافظ نابلس اللواء إبراهيم رمضان وبالتنسيق مع مؤسسات المخيم، “يتم إغلاق مخيم عسكر القديم مؤقتًا لإتاحة المجال لفرق الطب الوقائي لدراسة وحصر مخالطي الإصابة التي سجلت اليوم في المخيم”.
هذا وقد وصل فريق من الطب الوقائي إلى المخيم وشرع في أخذ عينات من المخالطين في المخيم ورسم خارطة لعدد المخالطين .
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم تسجيل ثلاثة إصابات بفيروس كورونا في محافظة نابلس.

رام الله – واتسعت دائرة الاصابات في محافظة رام الله والبيرة حيث اعلن مدير صحة رام الله والبيرة معتصم محيسن  لوطن عن 38 اصابة جديدة بفايروس كورونا في مخيم الجلزون .

وارتفع عدد الاصابات الاجمالية بفايروس كورونا في المخيم الى 144 اصابة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى