غير مصنف

حملة اعتقالات في الضفة طالت قيادات من حماس وطالبة في جامعة بيرزيت

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات لمختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالبة في جامعة بيرزيت ربا فهمي عاصي، بعد ان اقتحمت منزل عائلتها وفتشته في بلدة بيتونيا.

واعتقلت قوات الاحتلال  القيادي في “حماس” جمال الطويل، عقب دهم منزله في حي أم الشرايط القريب من مدينة البيرة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال  بلدة بيتونيا غربي رام الله، واعتقلت القيادي في “حماس” حسين أبو كويك.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال اعتقل المواطن ماجد حافظ نعيرات، بعد أن دهم منزل ذويه وفتشه في بلدة ميثلون جنوبي مدينة جنين.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: الشابين عبد الرحمن محمود حنيني (28 عاما)، من منزله في مدينة قلقيلية، ومحمد فلاح عويس على حاجز عسكري جنوبي جنين، وهو من مخيم جنين.

ونوه شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين وجدي نايف جردات (24 عاما) من بلدة سعير شمال شرقي الخليل، ومحمد صلاح القواسمة، من منطقة الضاحية في المدينة.

ودهمت قوات خاصة إسرائيلية بلدات يطا جنوبي الخليل، والشيوخ شمال غرب، وفتشت عدة منازل؛ دون الإبلاغ عن اعتقالات.

وفي القدس، اقتحمت دوريات الاحتلال بلدة بيت عنان شمال غربي المدينة، واعتقلت الشابين محمد عبيد المطري ومعاذ المطري من منزليهما.

واختطفت قوة إسرائيلية خاصة، الليلة الماضية الفتى عمر أحمد خليل محمود من العيساوية شمال شرقي القدس، ونقلته في مركبة خاصة، تزامنًا مع اندلاع مواجهات في البلدة عقب اقتحامها من قبل شرطة الاحتلال.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رامي غيث من بلدة سلوان، عقب اعتداء مجموعة من المستوطنين عليه أثناء وجوده قرب حائط البراق في القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى