العامةمجتمع

بسبب اصابة طبيب بكورونا- اغلاق صحة طولكرم لمدة يومين وعيادة الطبيب حتى اشعار اخر

الداخلية: قد نلجأ للإغلاق بين المحافظات

قال الدكتور عبد الفتاح الدرك مدير صحة طولكرم  انه تقرر اغلاق مديرية الصحة بمدينة طولكرم بشكل كامل لمدة يومين بسبب ان الطبيب المصاب بفيروس كورونا زار مديرية الصحة يوم امس من اجل انهاء بعض المعاملات.

واضاف الدرك انه تم اغلاق عيادة الطبيب حتى اشعارا اخر، حيث ان الطبيب هو طبيب نسائية وتوليد وهو من مدينة الخليل ولكنه متزوج ومقيم في مدينة طولكرم .

وحول القرار باغلاق مجمع فلسطين الطبي الذي يعمل فيه الطبيب ايضا قال الدرك: حتى اللحظة لم يتم اتخاذا قرار نهائي فيه نحن نتشاور مع وزارة الصحة والقرار النهائي لم يصدر بعد. مؤكدا ان عدد المصابين في محافظة طولكرم حتى الان هو ستة مصابين وهناك 530 شخصا موجودا في الحجر المنزلي في المحافظة.

وقال الدرك: نحن نعمل منذ ساعات على رسم الخارطة الوبائية للطبيب المصاب حيث قمنا حتى اللحظة باخذ 60 عينة لمخالطي الطبيب من الدرجة الاولى والثانية، وتم ارسالها الى مختبرات وزارة الصحة وسوف تظهر النتائج خلال ساعات، ولكن نحن مستمرون في تحديد المخالطين خاصة وان هناك مراجعين للطبيب المصاب .

ودعا الدرك كافة المواطنين الى التزام بكافة الاجراءات والتعليمات الصحية والحجر المنزلي حتى تتم السيطرة على انتشار الفيروس ومنع وقوع مزيد من الاصابات.

واصدرت وزارة الداخلية برام الله صباح اليوم الثلاثاء توضيحا عن إمكانية تطبيق حظر تجول شامل، وإغلاق لكافة مدن الضفة الغربية، نظرًا لتفشي فيروس كورونا في عديد المحافظات.

وتوقّع المتحدث باسم الداخلية العميد د.غسان نمر، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين، أن يتم اللجوء للإغلاق بين المحافظات خلال الأيام المقبلة، نتيجة التسارع الكبير بعدد إصابات فيروس كورونا في فلسطين.

وأضاف نمر، “ليس لدينا توجه حاليا بالإغلاق الكامل، ولكن في حال استمر هذا العدد بالتصاعد، من الممكن أن يؤدي ذلك إلى تطبيق إغلاق كامل وهذا شيء متوقع”.

ونوه إلى أن الداخلية بالأيام الماضية أوصت بإغلاق كل محافظة يتفشى فيها وباء كورونا، مضيفًا أن أغلب المحافظات في الوقت الحالي ينتشر فيها الفيروس.

ودعا المتحدث باسم الداخلية برام الله جميع المواطنين إلى ضرورة التقيد التام بإجراءات السلامة، حتى لا يلتم اللجوء رسميًا إلى تطبيق الإغلاق الشامل.

وحول وجود إصابات بين أبناء الأجهزة الأمنية والشرطة، كشف نمر إلى وجود (6 _7) أفراد مصابين بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أنهم أصيبوا نتيجة تأدية عملهم ضمن المرافق التي لها اختلاط مع المواطنين، وخصوصا بالمرافق الصحية، وجميعهم في حالة صحية جيدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى