العامة

محدث..الصحة الإسرائيلية: 8 وفيات و2666 إصابة

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، بعد ظهر اليوم، الخميس، عن تسجيل ثلاث حالات وفاة و171 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتصل الحصيلة إلى ثماني وفيات و2666 إصابة، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة و64 إصابة في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر؛ مع استمرار تفشي الفيروس في البلاد.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن “حالة 2483 من مجمل الإصابات طفيفة، و68 متوسطة و39 خطيرة، بينما تماثل 68 مصابا للشفاء”، كما لفتت إلى أن 432 مصابا يتلقون العلاج في المستشفيات فيما يخضع 1261 مصابا للعلاج المنزلي وتم توزيع 325 مصابا على الفنادق التي أُعدت لاستقبال مصابي كورونا.

وتوفيت بعد ظهر اليوم، مسنة تبلغ من العمل 91 عاما كانت تخضع للعلاج في قسم العناية المركزة في مستشفى فولفسون في حولون، حيث طرأ تدهور على حالتها الصحية وفارقت الحياة.

ويستدل مع بيانات وزارة الصحة حول حالات الوفاة الست الأولى في البلاد من جراء الإصابة بـ”كوفيد 19″، أن معدل أعمار الوفيات وصل إلى 77 عاما.

ومع دخول الإجراءات الجديدة، طالبت وزارة الصحة من كل مواطن خالط أي شخص يشتبه بإصابته بالفيروس الدخول في حجر منزلي لمدة 14 يوما كإجراء وقائي، وبعد ذلك إجراء فحصوات لاكتشاف الفيروس.

 نقص بأجهزة التنفس الاصطناعي بالمستشفيات الإسرائيلية

ومع الارتفاع المتواصل بفيروس كورونا، يحتدم النقاش حول جاهزية الجهاز الصحي وحجم النقص في المعدات الطبية والأدوية والوحدات المخبرية اللازمة لمكافحة وعلاج الفيروس والحد من انتشاره.

وكشف تقرير صادر عن مركز الكنيست للأبحاث والمعلومات، عن وجود 2173 جهاز تنفس اصطناعي في البلاد، 708 منها قيد الاستخدام في مستشفيات البلاد و28 منها معطلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى