ثقافة

افتتاح معرض “نبض القدس” في مركز يبوس الثقافي

افتتح مركز “يبوس” الثقافي، والجمعية الفلسطينية للفن المعاصر”باكا” معرض “نبض القدس” لمجموعة فنانين وفنانات من القدس، وذلك في صالون محمود درويش في مركز “يبوس” الثقافي .

وتم عرض 27 لوحة من أعمال 27 فنانا وفنانة من القدس، حيث نسق للمعرض واختار اللوحات للمعرض الفنان طالب دويك.

وتجسد اللوحات جوانب من يوميات القدس وما تنطوي عليه من ابعاد حضارية وتاريخية ووطنية.

وبادرت الجمعية الفلسطينية للفن المعاصر “باكا” لتنظيم هذا المعرض بالشراكة مع وزازة الثقافة، مساهمة منها في دعم حقل الفن التشكيلي والفن المعاصر سنوياً، ضمن برنامج اطلق عليه “شهر شباط للفنون”، على ان يكون واحدا من المعارض التي سيتم تنظيمها ضمن هذه المبادرة في مدينة القدس للفنانين المقدسيين، بهدف إبراز أعمالهم الفنيه وابداعاتهم.

وتم التنسيق مع مركز “يبوس” كفضاء ثقافي متميز ليكون شريكا في هذا المعرض في مدينة القدس.

ويأتي هذا المعرض ليعبر عن مفارقة اشار لها رئيس مجلس إدارة “باكا” الفنان أسامة نزال، هي اختلاط ” ابداعات الاستاذ مع طالبه، لأن الفن لا يعرف التمييز ولا تفرقه الأجيال، فكلهم في صناعة المجد واحد”.

وافتتح المعرض بحضور جماهيري واعلامي، تحدث خلاله الفنان طالب دويك عن أهمية هذا المعرض ودوره في ابراز اعمال فنانين وفنانات من القدس، لم تتح لهم الفرصة لعرض اعمالهم، الى جانب فنانين ممن لهم حضورهم الفني المتميز في ذات المعرض.

والقى المهندس عدنان الحسيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير كلمة عبر فيها عن تقديره لهذا النوع من المبادرات التي تساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الوطنية في القدس، فيما دعا مدير البرامج والمشاريع في مركز يبوس خالد الغول، الجمهور لمشاهدة اللوحات الفنية المعروضة.

ويشارك في المعرض الفنانون: طالب دويك، هائلة الوعري، هبة وضاح الفتاش، سعاد التميمي، سندس الرجبي، رشا ابو طير، سارة قلجاوي، رنيم الرازم، رشا بركات، حنين مسودة، عصام صبَّاح، دانا قواسمي، رانية زحايكة، إيناس حمودة، أنس دويك، أميرة جمال الحاج، عبد الجليل الرازم، نادين طوقان، برينسا بركات، أحسان القواسمي، سيرين حسونة، نسرين أبو غزالة، شهاب القواسمي، ميس داعور، ماهر العدسي، ميرا شويكي، مرح فرحات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى