العامةمحليات

روايات متضاربة حول ظروف استشهاد المواطن فخر ابو زايد

استشهد فخر محمود أبو زايد قرط (53 عاما) من مدينة بيتونيا، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي شمال غرب مدينة رام الله في الضفة الغربية.

وتضاربت الروايات التي أوردتها وسائل الإعلام الإسرائيلية حول استشهاد الفلسطيني، نسب له جيش الاحتلال الإسرائيلي تنفيذ عملية إطلاق نار بالقرب من موقع عسكري غربي رام الله في السادس من شباط/ فبراير الماضي.

ووفقًا للرواية التي أوردتها هيئة البث الإسرائيلية “كان” فإن “منفذ العملية أصيب بإطلاق النار وانسحب من المكان وانهار أثناء اختبائه”. وبحسب “كان” فإنه “تم العثور على الجثة على بعد حوالي كيلومتر واحد من مكان تنفيذ العملية”؛ في إشارة إلى أن الفلسطيني أصيب منذ عشرة أيام ونزف حتى استشهاده.

في المقابل، ذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن “قوات الأمن عثرت على منفذ عملية إطلاق نار وقعت قرب مستوطنة “دوليف” وأطلقت عليه 10 رصاصات وقتلته”. وأضافت أن الفلسطيني “اختبأ في واد قرب موقع العملية”.

وفي روايته الرسمية، ادعى الجيش الإسرائيلي في بيان صدر عنه ظهر اليوم، أنه “عثر على جثة فلسطيني يشتبه بتنفيذه عملية إطلاق نار صوب مجموعة من جنود الاحتلال بالقرب من موقع عسكري في منطقة مستوطنة ‘دوليف‘” المقامة على أراضي قرية الجانية الفلسطينية غربي رام الله.

وجاء في البيان أنه “في ختام جهود عملياتية واستخبارية بذلتها قوات الأمن كافة وبعد أعمال تمشيط واسعة عثرت قوات الجيش اليوم، على جثة يشتبه بأنها تعود لمرتكب عملية إطلاق النار قرب ‘دوليف‘ في السادس من شباط/ فبراير، والتي أدت إلى إصابة جندي بجروح طفيفة”.

وأضاف البيان أنه “تم العثور على جثة منفذ العملية في منطقة وعرة داخل أحد الوديان، حيث عثر إلى جانبها على رشاش من نوع M16 ومسدس”. فيما تجنب بيان الجيش ذكر أي تفاصيل حول هوية الفلسطيني والمكان الذي تم العثور فيه على الجثة”.

وعبر مواطنون عن استغرابهم من رواية جيش الاحتلال حيث ان جنوده قاموا بتمشيط المنطقة بالكامل خلال الايام الماضية التي تلت العملية، في حين لم تعلق الاجهزة الامنية الفلسطينية على بيان جيش الاحتلال واذا ما كان لديها معلومات عن اختفاء المواطن ” الشهيد” طيلة  عشرة أيام .

يذكر أنه في السادس من شباط/ فبراير الجاري، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن عن إصابة أحد جنوده في جروح وصفت بالطفيفة، في عملية إطلاق نار وقعت قرب موقع عسكري تابع لقوات الاحتلال غربي رام الله. ونقل الجندي المصاب عبر طائرة مروحية إلى مستشفى “شيبا” في تال هشومير.

ووفقا للرواية الإسرائيلية، فإن جنود الاحتلال تعرضوا لإطلاق نار بالقرب من موقع عسكري يقع بين قريتي خربثا بني حارث ورأس كركر شمال غرب مدينة رام الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى