العامةمحليات

إصابة عشرات الفلسطينيين في 134 مواجهة الأسبوع الماضي

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي والشظايا والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الأسبوع الماضي، وأصيب 7 إسرائيليين بجراح مختلفة، وذلك ضمن 134 مواجهة.

وبيّنت مصادر طبية أن أكثر من 20 شابًا فلسطينيًا أصيبوا بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب عشرات حالات الاختناق بالغاز المُدمع، خلال المواجهات مع الاحتلال.

إصابات الاحتلال

وذكرت معطيات نشرتها الدائرة الإعلامية لحركة “حماس” بالضفة ، ضمن تقرير “حصاد الأسبوع” أن المواجهات مع الاحتلال أسفرت عن إصابة 7 إسرائيليين بجراح مختلفة.

وأوضحت أن 2 من جنود الاحتلال أصيبا بالحجارة في البيرة وبدرس غربي رام الله، وجندي إسرائيلي في مخيم العروب شمالي الخليل، وآخر بالحجارة قرب مستوطنة عناتوت.

كما أصيبت مستوطنة بالحجارة قرب عابود شمال غربي رام الله، و2 من المستوطنين أثناء هروبهم للملاجئ في مستوطنة سديروت.

فلسطينيًا

وذكرت مصادر طبية، أن فلسطينيًا أصيب بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وعدة حالات اختناق بالغاز في الضفة الغربية؛ يوم أمس الجمعة، والخميس، أصيب فلسطينيين بالرصاص المطاطي.

وأشارت إلى أن 5 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي في الضفة؛ يوم الأربعاء، بالإضافة لعدة إصابات بالرصاص الحي والمطاطي وعشرات حالات الاختناق؛ منتصف الأسبوع.

ويوم الاثنين، أصيب عدة شبان فلسطينيين بالاختناق في الضفة الغربية، إلى جانب إصابات بالرصاص المطاطي والرضوض؛ يوم السبت.

زجاجات وبلالين حارقة

وأطلق فلسطينيون، يوم أمس الجمعة، زجاجات حارقة وبلالين متفجرة تجاه أهداف إسرائيلية في 8 نقاط تماس، وهاجم الشبان 16 هدفًا للاحتلال، يوم الخميس، و8 الأربعاء، 13 في منتصف الأسبوع الثلاثاء.

و 8 يوم الاثنين، بالإضافة لـ 5 هجمات يوم الأحد، و8 يوم السبت.

المقاومة

ونوه التقرير ذاته إلى أن المقاومة الفلسطينية فجّرت عبوة ناسفة يوم أمس الجمعة،  قرب قرية عزون شرقي قلقيلية، وأخرى قرب مستوطنة “جيت” غربي نابلس، وثالثة قرب مستوطنة “بيت إيل” شمالي البيرة.

وأطلقت المقاومة صواريخ تجاه البلدات الفلسطينية المحتلة في مستوطنة شاعر هنيغف؛ منتصف الأسبوع الثلاثاء، وآخر تجاه مستوطنة سديروت، يوم الأحد، وعدة صواريخ يوم السبت تجاه “شاعر هنيغيف”.

نقاط التماس

وأحصى 25 نقطة تماس يوم أمس الجمعة، 25 أول من أمس الخميس، 23 يوم الأربعاء، و21 في منتصف الأسبوع الثلاثاء، 14 يوم الاثنين، 10 يوم الأحد، بالإضافة لـ 16 يوم السبت.

“سند”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى