العامة

حماس تناشد الرئيس عباس بالدعوة للقاء وطني في القاهرة

ناشدت حركة ” حماس”، مساء اليوم السبت، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، بدعوة الكل الوطني للقاء في القاهرة؛ للتوافق حول برنامج إنقاذ وطني.

وكتب موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” عبر “تويتر”: كثر الحديث حول صفقة القرن ، وتسريبات حول تغييرفي مواقف بعض الدول، وتهديدات تستهدف قضيتنا الوطنية، مع إنشغال بعضنا ببعض مما يعرض مستقبلنا للخطر.

وقال أبو مرزوق إن “هذا يستوجب مراجعة لمواقفنا؛ حماية لمستقبلنا، مستطردا : “فلذا أناشد الرئيس أبومازن (محمود عباس) بدعوة الكل الوطني للقاء في القاهرة، للتوافق حول برنامج إنقاذ وطني”.

وفي سياقٍ متصل، دعا حازم قاسم المتحدث باسم “حماس” قيادة السلطة الفلسطينية إلى التحرك تجاه الإجماع الوطني الذي يرى ضرورة التوافق على استراتيجية نضالية موحدة لمواجهة التحديات التي تمر بها قضيتنا الوطنية، خاصة مع تزايد الحديث عن إمكان إعلان الإدارة الأمريكية لتفاصيل ما يسمى بـ”صفقة القرن”.

وطالب قاسم في تصريح صحفي ، السلطة بـ”مغادرة مربع الرفض اللفظي لما يسمى بصفقة القرن، والبدء بالتطبيق الفعلي لقراراتها السابقة المتعلقة بإلغاء العمل بالاتفاقات مع الاحتلال ووقف التنسيق الأمني”. وفق ما ورد عبر الموقع الإلكتروني لحركة حماس.

وقال إن “استمرار السلطة في سلوكها الحالي الرافض للمواجهة الحقيقية مع الاحتلال، ومواصلتها للتنسيق الأمني، يشجع الإدارة الأمريكية على مواصلة خطتها التصفوية، والاحتلال على تسريع سياسته التوسعية”. بحسب حديثه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى