مرأة

حمد تلتقي وكيل وزارة التعاون الايطالي لبحث سبل التعاون

بحثت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة، في مقر الوزارة، اليوم الإثنين، مع وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية مارينا سيريني، والقنصل الايطالي فابيو سوكولوتشي، والوفد المرافق، آليات التعاون والعمل المستقبلي في قضايا النوع الإجتماعي، بحضور كادر من الوزارة.

وأشادت د. حمد بالعلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين والبلدين، مثمنةً الدعم الايطالي الدائم للشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية، وحل الدولتين والسلام العادل، في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

ثم قدمت د. حمد لمحة عن عمل وزارة شؤون المرأة على السياسات والقوانين التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، ومناهضة العنف ضد المرأة، ووحدات النوع الإجتماعي في الوزارات، والأجهزة الأمنية، ومراكز تواصل في المحافظات لتقديم الخدمة المباشرة للنساء.

وتحدثت د. حمد عن أبرز المحاور التي تعمل عليها الوزارة حالياً بالتعاون مع الشركاء ومنها إطلاق المرصد الوطني لرصد العنف المبني على النوع الإجتماعي، وتعزيز عمل الشبكة الإعلامية لنشر الوعي، وإنشاء نظام وطني للمتابعة والتقييم، وبناء قدرات الوزارات حول التخطيط التشاركي والموازنات المستجيبة للنوع الإجتماعي، وإحياء فعاليات يوم المرأة الفلسطينية، والثامن من آذار، وحملة مناهضة العنف، وتطوير المنتجات النسوية وترويجها محلياً وإقليمياً.

بدورها أعربت سيريني عن سعادتها بهذا اللقاء الهام، الذي إطلعت خلاله على إنجازات الوزارة، مؤكدةً استعدادها لتقديم المزيد من الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار الدعم المقدم من قبل الحكومة الايطالية لقضايا المرأة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى