العامةمحليات

بيت لحم: إصابات بالاختناق نتيجة قمع الاحتلال مسيرة منددة بالعدوان على غزة

أصيب اليوم الخميس، عشرات المواطنين بالاختناق بينهم صحفيون، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة طلابية وأخرى دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في بيت لحم، تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى إلى ارتقاء 34 شهيدا، وإصابة 113 آخرين.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة العشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

كما استهدف الاحتلال الصحفيين المتواجدين في المكان بقنابل الغاز والصوت، وحاول منعهم من التغطية، وإبعادهم عن المكان، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

وأدت قنابل الغاز إلى اشتعال النيران بإحدى مركبات المواطنين، حيث عمل المواطنون على إخمادها.

وأطلق المشاركون في المسيرة الهتافات المنددة بالعدوان على غزة، وبالصمت الدولي تجاه الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق أبناء شعبنا هناك، وانتهاكها لحقوق المدنيين، التي تكفلها كافة المواثيق الدولية.

وقال أمين سر حركة فتح في بيت لحم محمد المصري، إن إسرائيل تمارس جرائم حرب ضد أبناء شعبنا في غزة، مضيفا انه آن الأوان لأن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه شعبنا وقضيته العادلة.

وفا

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى