العامة

الهباش: الاحتلال يفتعل الحرب لاجهاض الانتخابات

اعتبر قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، اليوم الثلاثاء، اشعال الاحتلال الإسرائيلي فتيل الحرب من جديد في غزة يهدف إلى اجهاض الخطوات الفلسطينية الحثيثة لإنهاء الانقسام وإمكانية اجراء الانتخابات.

وقال الهباش في منشور عبر “فيسبوك”: “كما سبق أن حذرنا في الثالث من هذا الشهر، ها هو الاحتلال يعربد، ويشعل فتيل الحرب من جديد في غزة، لكي يُجهض خطواتنا الحثيثة نحو إنهاء الانقسام البغيض، الذي يوظفه لتصفية قضيتنا الوطنية، وهذا هو ما قلناه من قبل، وعلينا أن نأخذ حِذْرَنا”.

وأضاف الهباش: “علينا جميعًا أن نعيش حالة قول الله تعالى في القرآن العظيم: “يا أيها الذين آمنوا خُذوا حِذْرَكُمْ”، فمع البشائر الحذرة تجاه إمكان إجراء الانتخابات، وإمكان إنهاء الانقسام البغيض، ثمة تخوفات مُحقة من محاولات حثيثة أساسها رغبة إسرائيلية في إفشال أية فرصة لتحقيق ذلك”.

وتابع: “لعل ما بتنا نسمعه اللحظة من أصوات إسرائيلية تنادي بحرب جديدة في غزة، يأتي في ذات سياق تلك الرغبة الإسرائيلية المعلنة لإدامة الانقسام الفلسطيني، بما يترتب عليه من خلخلة الصف الوطني ومنعه من الانطلاق الحميد نحو تحقيق حلم الاستقلال والدولة والانعتاق من الاستعمار”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى